Sunday, July 15, 2012

كشافة وأحزاب



من خبرتي كقائدة كشافة لأكثر من 20 عاما أؤكد أنه يجب على المعنيين بالعمل العام في مصر خاصة السياسي ان يتدربوا على كورسات كشفية مكثفة يتعلموا فيها قوانين الكشافة: روح الفريق-الايثار-نقل الخبرات-التعرف على المواهب الواعدة واعدادها ككوادر جديدة، والأهم القدرة على ترك الساحة.  ترك الساحة عندما تجد من هو اجدر منك للقيادة! ينفع؟

على فكرة كل اللي فات انا شخصيا قمت به ومارسته ولم اجد أي غضاضة ان اترك الساحة في عز قدرتي على العطاء لكي يأخذ من هم اصغر مني فرصتهم!ممكن الكلام ده الأحزاب تتعلمه؟او من رابع المستحيلات؟


حاولت تطبيق كل ما تعلمته في الكشافة في حزب الجبهة ونجحت لحد كبير بسبب الشباب الرائع بالرغم مع ان القيادات كانت غير قادرة على اللحاق بنا. للأسف لم استطع تطبيق تلك القيم فيالمصريين_الأحرار  بسبب حاجتين، أولا: البيئة التنافسية وثانيا ضعف بعض القيادات والتي في كثيرمن الأحيان يسبقها الشباب في التفكير والابداع .  تلك القيادات في  المصريين_الأحرار لم تكن قادرة على الانصات للشباب باستثناء البعض! كان بعضهم يردد شعارات الثورة بدون تطبيقها. للأسف كيانات كتير حتى#الاخوان تعاني من نفس المشكلة.  بعض زملائي ما زال مخلصا واحترمه لأنه يصر على البقاء في تلك الكيانات الضعيفة بنية الاصلاح ولو أنني أشك أنهم سيستطيعون القيام بذلك نظرا لصعوبة المهمة ولو أنني أتمنى لهم النجاح والتوفيق من كل قلبي.  

مشيرة صالح 15 يوليو 2012

No comments:

Post a Comment