Wednesday, May 8, 2013

بعيدا عن السياسة ذلك أفضل جدا

كلما ارى تعليقات بعض الزملاء والزميلات على الفيسبوك بمناسبة الانتخابات الداخلية لحزب المصريين الأحرار، يتأكد لدي يقين انني والسياسة لم يخلق كلانا للآخر، "مش لايقين على بعض"! لقد طالني من مستنقعها بعض الشوائب في الماضي القريب بسبب أخطائي وأخطاء البعض الذين كنت أثق فيهم، لكن هذا لا يعني أنني يجب أن استمر في الخوض فيه حتى تصل الشوائب لمستوى لا استطيع معه التنفس هواءا نقيّا، بل وأموت غرقا في مستنقعها مثل الكثير من الرموز التي رأيناها تسقط والتي آلمني رؤيتها تغرق! بعض الأشخاص الذين كنت أظن أنهم أصدقاء أعزاء وصديقات عزيزات بل أخوة وأخوات لا اتفهم مواقفهم الآن! كنت أظن أن الثورة قد غيرت نفوسا للأفضل، لكنني، وبما أنني أصبت بداء السذاجة منذ زمن طويل، وكعادتي دائما لا اتعلم من أخطائي، فأنا أعتقد أن الجميع طيبون وكلهم ذوو نوايا حسنة! ثم تظهر لي الحقيقة العارية، فهي لا تتورع عن اظهار عوراتها لي بالرغم من أنني أداري عينيّ كي لا اراها، لكنها تفرض نفسها ولا تدع لي مجالا للهروب او مساحة للاختباء! لهؤلاء الأصدقاء والصديقات أقول: هنيئا لكم بواقعكم الذي سجنتم أنفسكم فيه! كنت أتمنى أن أراكم خارج هذا المستنقع تقفون معي رافعين رءوسكم ناظرين لمن هم أدنى منكم بشفقة لكن بكرامة! قد لا تكونوا مخطئين وقد لا اكون على صواب، لكنني على يقين من أنه بعيدا عن السياسة: ذلك أفضل جدا....

ملحوظة: لا أحتاج منكم يا أصدقائي تعليقا يحمل التأنيب أو اللوم أو التذكير بنصائح سابقة تؤكد لي ان "ايه اللي خلاكي بس تدخلي أحزاب؟" او التعليق الأشهر "ايه اللي وداكي هناك" فأنا أعلم كل ذلك مسبقا، لكن كان هناك أمل، تشبثت به وتعلقت به كما يتعلق الغريق بالقشة! وبما أنني خصصت تلك المساحة لي، وللبوح بما أريد كشفه، فأرجو منكم أن تحترموا خصوصية تلك المساحة. وأشكركم على تفهمكم

مشيرة صالح 
الأربعاء 8 مايو 2013

No comments:

Post a Comment