Thursday, August 15, 2013

شجن

ينفع نروح الجنة؟ ينفع نختصر الوقت والمسافات ونروح هناك؟ هناك ... حيث ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر؟ طب ينفع أحس اني زي قطعة البازل؟ متركبة بالظبط في مكاني وزماني؟ أحس اني لايقة على المكان والمكان لايق عليا ومتعشقة في الزمان اللي باعيشه؟ ينفع ما احسش اني في فخ او موجودة في مكان وزمان لا أنتمي اليهما؟ ينفع ما احسش ان كل الأماكن والمشاهد والكلمات déjà vu ؟ وأنه لا طائل من الكتابة والقول؟

ينفع ما احسش ان البراح ضيق عليا؟ هل من المنطقي اني ما أحسش بالبراح؟ ينفع ما احسش بالحدود والعوائق والممكن واللا ممكن والمسموح والغير؟ هل الحد الأدنى من متطلبات الحياة الطبيعية أصبح بالنسبة لنا في تلك البقعة الملعونة من الأرض مستحيل؟

مشاهد القتل والعنف التي تبث على الهواء تؤرقني... دائما ما أقول لأصدقائي أننا نحتاج لعلاج نفسي جماعي يصلح ما أصابنا في العامين الماضيين... هل هذه كلفة السياسة أم الثورة؟ الألم فاق الاحتمال وما زلت أتألم انا وغيري، لكننا ما زلنا نحاول.. نرفع رءوسنا عن مستوى المياه لكيلا نغرق.. نحرك أجسادنا بأقصى ما نستطيع لكيلا نستسلم لتلك الدوامة التي تحاول أخذنا للقاع ... هل هذا ضعف؟ ربما! هل نحن بحاجة لاستراحة محارب! هل يسمح للمحارب بترك ساحة الحرب والانزواء بعيدا بعيدا؟ يترككم وصخبكم ومبالغاتكم وجنونكم لكي يجتر أحزانه ويلعق جروحه؟

No comments:

Post a Comment